Loading white

التعليم العربي المفتوح

منظمة Us to U.S تنضم لرواق كشريك أكاديمي

وقعت رواق إتفاقية شراكة أكاديمية مع منظمة المبادرات الإنسانية والعمل الإجتماعي Us to U.S التابعة للملحقية الثقافية السعودية في امريكا، تهدف بشكل أساسي لإثراء المحتوى التعليمي العربي.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقا من حرص الطرفين على التعاون المشترك في النواحي التعليمية والأكاديمية، وذلك للمساهمة في النهوض بهذا الواقع في العالم العربي.

فمنصة رواق تعتبر أحد أهم المناصات التعليمية الإلكترونية التي تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، بواسطة أكاديميين متميزين من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسين لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص وذلك لخلق تجربة تعليمية الكترونية ذات قابلية عالية للاستخدام وبجمالية تشجع الطلاب على التركيز في المحتوى التعليمي، وببساطة تيسّر متابعة التحصيل العلمي وتدفع للتفاعل مع الأنشطة ذات العلاقة بالمواد المدروسة. 

 

فيما تجد منظمة المبادرات الإنسانية والعمل الإجتماعي Us to U.S والتي تهدف إلى التغيير الإيجابي و إلى نشر مفهوم العطاء الانساني عن طريق برامج ومشاريع حقيقية ذات أثر ملموس على المتطوع والمجتمع بصفة عامة، من خلال توفير فرص ممتازة للمبتعثين لمشاركة اوقات الفراغ في اعمال و برامج انسانية تساعد على صقل المهارات و اكتساب الخبرات و التجارب اللازمة للتتكامل الشهادة و التجربة الاكادمية  مع الكثير من الخبرات و التجارب الميدانية التي ستساهم بلى ادنى شك في الرقي بالوطن على كافة الاصعدة ، فالمنظمة من خلال مساراتها الميدانية والفكرية والتطويرية المختلفة تسعى لأن تكون مصدرًا لبث الروح الإيجابية وإلي ترسيخ مفهوم العطاء من خلال إحتضان الشخصيات الفعالة والمؤثرة والمتطلعة إلى إحداث تغيير كبير في مستوى الأداء والأثر.

 

من خلال هذه الشركة، ستعمل منظمة Us to U.S على انتاج مقررات أكاديمية عبر منصة رواق ودورات تدريبية عبر منصة مهارة يقدمها مبتعثين ومبتعثات سعوديين للتعليم العالي في أمريكا للجمهور العربي. وسيقدم فريق رواق كل الدعم لـ Us to U.S لتحقيق الأهداف المرسومة.