Loading white

التعليم العربي المفتوح

صلتك و مايكروسوفت في شراكة أكاديمية مع رواق

 

صلتك هي مؤسسة اجتماعية ذات تواجد في 15 دولة عربية تسعى الى تحسين أوضاع الشباب في العالم العربي. تشجع "صلتك" النشاطات الرامية إلى توفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وللمشاركة والانخراط في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

تأسست "صلتك" في العام 2008 بمبادرة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، سعياً إلى إيجاد حلول مبتكرة للمشاكل الصعبة، والعمل مع مجموعة واسعة من منظمات التنمية والمؤسسات الحكومية وفعاليات القطاع الخاص لإحداث تغيير إيجابي ومستدام في أوضاع الشباب العربي.

"تعمل" هي منصة التشغيل الإلكترونية للشباب العربي وأحد مبادرات "صلتك" مع شركة "مايكروسوفت" العالمية. و "تعمل" هي أول بوابة توظيف إقليمية تساعد الشباب والشابات العرب، وغيرهم من الباحثين عن فرص العمل، من أجل الحصول على الدعم للانتقال إلى عالم العمل.

"رواق" وهي المنصة العربية الأولى للتعليم المفتوح من ناحية عدد الطلاب والمحتوى المتميز وعدد المواد والأسبقية، عقدت اتفاقية شراكة أكاديمية مع "صلتك"  للعمل سوياً مع "تعمل" و  "مايكروسوفت" العالمية. اتفاقية الشراكة تسعى لتحقيق عدد من الأهداف المشتركة والتي من بينها:

 

  • ترويج ريادة الأعمال والتوظيف بين الشباب العربي.
  • تعزيز قدرات الشباب العربي ومهاراتهم عبر دورات تدريبية عربية الكترونية عالية الجودة.
  • توحيد امكانية الدخول بين منصتي "رواق" و "تعمل" لجميع المستخدمين عبر بروتوكول Single Sign On (SSO) Protocol.
  • الترويج المتبادل للمحتوى التعليمي بين منصتي "رواق" و "تعمل" في المواقع والتطبيقات التابعة لهما.
  • الترويج المشترك والمتبادل بين حسابات الشبكات الاجتماعية للجهتين للمحتوى العربي التعليمي.
  • بحث آفاق التعاون لتطوير الأفكار والمبادرات المشتركة بين "رواق" و "صلتك" و "مايكروسوفت".

 

فخورون نحن في "رواق" بهذه الاتفاقية الرائدة مع جهة تنموية رائدة إقليمياً كـ "صلتك" و أحد أكبر شركات التكنولوجيا العالمية "مايكروسوفت". كلنا حماس لأن تكون هذه الاتفاقية بداية لأعمال ومبادرات مشتركة تعود بالفائدة العظمى على الشباب والمجتمع العربي في كل مكان.