Loading white

التعليم العربي المفتوح

شراكة أكاديمية بين جمعية المودة للتنمية الأسرية ورواق

تم اليوم توقيع شراكة أكاديمية بين كل من رواق المنصة العربية للتعليم المفتوح وجمعية المودة التعليمية للتنمية الأسرية

حيث ستقوم الجمعية بنشر العديد من المواد التدريبية عبر منصة رواق وذلك بهدف التدريب الإلكتروني للأسر الناشئة (المقبلين والمقبلات على الزواج).
تخدم الشراكة الواقع المهني في الوطن العربي والسعودية لتفعيل استخدام تكنولوجيا المعلومات في المجال التدريبي لخدمة الأسر وخلق بيئة أسرية واعية.
وتهدف هذه الشراكة إلى تدريب مليون أسرة ناشئة في العالم العربي والسعودية رغبة في الوصول إلى مرحلة النضج والاستقرار الأسري. كما تهدف لبناء جيل من الأسرة الواعية التي تملك ثقافة أسرية جيدة ومهارات حياتية تعزز مشاركتهم في المجتمع.

تسعى رواق دائما لتفعيل شراكات أكاديمية جديدة مع جهات مميزة بهدف نشر العلم والمعرفة وخدمة المتعلم العربي في كل مكان

 

حول جمعية المودة التعليمية للتنمية الأسرية:

جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة تأسست عام 2003م و هي جمعية تنموية غير ربحية متخصصة في تعليم وتدريب وإرشاد وإصلاح وتوعية الأسرة من خلال مبادرات تنموية مستدامة وتسعى لاستقرار الأسرة من خلال بناء جيل من الأسر الواعية والمتماسكة القادرة على مواجهة التحديات على أن تكون مؤثرة في استقرار الأسرة وسفيرة لرسالة المودة، كما تسعى الجمعية إلى تكوين بيئة أسرية صحية وآمنة للأبناء بعد انفصال الأبوين يسودها الاحترام المتبادل ، كذلك تسعى لأن تكون المرجع الأول لقضايا الأسرة والإسهام في طرح أفضل الحلول الاستراتيجية في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني المتعلقة بالأسرة وتأهيل أفضل الكفاءات من المختصين، والجمعية تأسست عام 2003م ومنذ إنشائها ساعدت الجمعية في تغيير حياة أكثر من 337ألف أسرة ، وتسعى للوصول إلى مساعدة 500ألف أسرة حتى العام 2020م.

 

حول رواق:

منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.