التعليم العربي المفتوح

5 مواد مجانية في رواق للاستعداد والتحضير لاختبارات المركز الوطني للقياس

قدرات الجامعيين

 

مجموعة من الدروس والمحاضرات تتناول الأقسام الخمسة المهمة في قدرات الجامعيين الجزء اللفظي ، الكمي ، الأشكال و المنطق و التفكير الناقد

انضم للمادة

شاهد المقطع التعريفي

 

 

من هُنا نبدأ التحصيلي

 

كورس منظم بطريقة علمية للاستعداد و التدريب على الاختبار التحصيلي ( رياضيات )، والخاص بطلاب و طالبات الصف الثالث الثانوي علمي، محاضرات أسبوعية تتناول قسم من أقسام هذا الاختبار المهم ( الجبر- الهندسة - حساب المثلثات - الاحتمالات و الإحصاء - التفاضل و التكامل)، أوراق عمل ، و مهام و اختبارات مستمرة.  

انضم للمادة

شاهد المقطع التعريفي

 

 

استراتيجيات اختبار قياس

 

 

طرق و إستراتيجيات الحل السريع لمسائل و تمارين مركز قياس في الجانبين الكمي و اللفظي، أهم 20 إستراتيجية مبتكرة و عبقرية تمكن الطالب و الطالبة من حل مسائل القدرات بسهولة و سرعة و دقة.

انضم للمادة

شاهد المقطع التعريفي

 

 

اختبار القدرات: كيف تحصل على درجة عالية؟

 

مادة علمية تهتم باختبار القدرات حيث تشرح أجزائه وتضع تقنيات فعالة تساعد الطالب والطالبة على الحصول على درجة عالية في الاختبار.

انضم للمادة

شاهد المقطع التعريفي

 

مقياس الموهبة والإبداع

عن المادة
اختبار يعقده المركز الوطني للقياس بالتعاون مع مؤسسة موهبة و وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. ويهدف مقياس القدرات العقلية المتعددة إلى الكشف عن القدرات والمهارات الأكاديمية الكامنة لدى الطلبة في مجالات اللغة والرياضيات والعلوم وبعض جوانب الإبداع بالنظر إليها من خلال عدد من الأبعاد والأقسام والأنماط والصور. ويتم منح الطلاب الموهوبين منح دراسية للدراسة في أكبر المدارس و رعايتهم تحت مظلة مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع ( موهبة)

انضم للمادة الآن

شاهد المقطع التعريفي للمادة

 

كيف تختار تخصصك بعد الثانوية؟

 

هذه المادة لاتتعلق بالاختبارات ولكنها ستساعدك بالتأكيد  لاختيار المسار التعليمي المناسب لك بعد المرحلة الثانوية عبر اكتشاف الذات ومناقشة الخيارات المطروحة واتخاذ القرار بطريقة صحيحة.

انضم للمادة

شاهد المقطع التعريفي