Loading white

التعليم العربي المفتوح

عشرة مقررات مجانية لتعلم اللغة الانجليزية في رواق

منصة رواق

رواق المنصة العربية للتعليم المفتوح حيث يمكنك أن تنضم ﻷي مادة وتدرسها مباشرة عبر الانترنت وستحصل على شهادة إكمال أيضا للمواد الحالية، مهما كان عمرك أو اختصاصك، سجل حسابا في رواق وابدأ التعليم الآن

إذا كان لديك أي سؤال حول رواق، ستجد الإجابة في مقالات مركز المساعدة

تعلم الانجليزية:

توفر رواق لكم 10 مقررات مجانية لدراسة وتعلم اللغة الانجليزية وبشكل مجاني تماما، هذه المقررات انضم لها أكثر من 100 ألف طالب حتى الآن.

  • كيف تتعلم الانجليزية من الصفر:

عبر المادة التي انضم لها أكثر من 18 ألف طالب، وتقدمها أ. لاما المبارك للمبتدئين والتي تركز على مرحلة ما قبل تعلم اللغة، لتأخذك من الخطوة الأولى عبر الطريق الصحيح لتعلم اللغة الانجليزية    

مدة المادة من  15 مارس 2018 إلى: 15 ابريل 2018، يمكنك الحصول على شهادة إذا التحقت في هذه الفترة وأنهيت الاختبارات في وقتها، ويمكنك دراسة المادة بدون شهادة في أي وقت آخر.

شاهد فيديو تعريفي عن المادة

انضم للمادة الآن

  • كيف تستثمر الجوال في ممارسة اللغة الإنجليزية بفاعلية؟!

ستشرح لك أ.خلود بن صديق كيف يمكنك الاستفادة من تطبيقات الجوال المختلفة في أوقات فراغك لتنمية مهاراتك في الاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة عبر 6 محاضرات انضم لها أكثر من 15 ألف طالب وطالبة.

شاهد برومو المادة

انضم للمادة الآن

  • كيف تتعلم اللغة الإنجليزية؟

عبر المادة التي قدمتها أ. ريما الراجحي ستتعرف على بعض النظريات والأساليب التي تساعد متعلم اللغة الإنجليزية على إتقانها، كما ستساعدك على إزالة المٌعتقدات المٌعيقة لإتقان اللغة الإنجليزية من خلالها تركيزها على الجانب النفسي

حضر هذه الدورة اكثر من 12 ألف طالب، يمكنك الانضمام للاطلاع على محتويات الدورة

شاهد مقطع تعريفي عن الدورة

  • ​​أساسيات مهارة المحادثة باللغة الانجليزية

يشرح أ. محمد اليماني كيفية تطوير المحادثة بالانجليزية من خلال المادة التي تبدأ بالتعريف والمفاهيم وتنتقل إلى أنواع المحادثة ونطق الكلمات الصحيحة، يمكنك دراسة هذا المقرر الذي انضم له أكثر من 16 ألف طالب.

شاهد نبذة عن المادة

  • خطوات الكتابة الصحيحة لمقال أكاديمي باللغة الإنجليزية

مادة موجهة للمستوى المبتدئ والمتوسط، تركز على الخطوات الأساسية لبناء مقال أكاديمي جيد باللغة الإنجليزية، تقدمها أ. أمل الصقور

ابدأ دراسة المادة

  • إعادة الصياغة How to Paraphrase

مطلب ضروري للمتعلم والباحث  لأنها استراتيجية لا غنى عنها في التعلم وكتابة الرسائل العلمية والبحوث، تهدف المادة التي تقدمها د.صباح العيساوي إلى تدريب المتعلم على مهارة إعادة الصياغة عبر توضيح طريقة الإعداد واعطاء الأمثلة والتدريبات، المادة موجهة للمستوى المتوسط والمتقدم.

شاهد نبذة عن المادة

انضم للمادة وابدأ التعلم.

 

مقررات مرتقبة:

هنالك عدة مواد مرتقبة ستبدأ خلال الفترة القادمة في رواق، حيث يمكنك الانضمام ﻷي مادة مباشرة من الان وسيصلك تنبيه بريدي عند بدئها بإذن الله.

  • المهارات الأساسية للترجمة:

تتنـاول هذه المادة الترجمة في مستواها الأساسي حيث تهدف لمساعدة المبتدئين لفهمها وتزويدهم بمهارات أساسية للقيام بالترجمة بدءاً بترجمة الكلمات وانتهاء بترجمة فقرة كاملة، المادة يقدمها أ. أحمد الطحيني وستبدأ في 01 ابريل 2018

للانضمام إلى المادة

لمشاهدة نبذة عن المادة

  • كيف أحصل على درجة 7 في اختبار الآيلتس؟

سيوضح أ.عبدالمحسن السليمان في هذه المادة بعض الطرق والأساليب المستخدمة للحصول على درجة 7 في اختبار الآيلتس وتوفير المصادر الإلكترونية المساعدة في الحصول أفضل درجة، تبدأ المادة 19 ابريل 2018.

للانضمام للمادة

لمشاهدة فيديو تعريفي عن المادة

  • كيف أكون مستمعاً جيداً للغة الإنجليزية؟

كيفية اكتساب وتطوير مهارة الاستماع في اللغة الانجليزية، ستتعرف عليه مع أ. بدرية شقيفي في هذه المادة، تبدأ المادة في 01 سبتمبر 2018

انضم للمادة

شاهد فيديو تعريفي عن المادة

  • تنمية الإبداع في تدريس اللغة الانجليزية:

مادة موجهة للمعلمين والمعلمات لكيفية تطوير المهارات الأساسية لدى طالب الانجليزية وهي الطلاقة ، المرونة ، الأصالة و التفاصيل، تقدمها أ.ندى فلمبان، تبدأ المادة في 01 يونيو 2018.

للانضمام للمادة

 

تشكر رواق كل المحاضرين الكرام الذين قدموا هذه المحتويات وساهموا بنشر المعرفة بشكل تطوعي، كما تشكر مبادرة اللغة الإنجليزية على مساهمتها الملحوظة في تعليم هذه اللغة ضمن رواق.