Loading white

تطبيق التاءات الخمس 5S لتنظيم بيئة العمل والتخلص من الهدر

من: 06 يناير 2018 إلى: 26 فبراير 2018 (7 اسابيع)

  • إن تطوير بيئة عمل جيد لابد وأن يبدأ بتطبيق "التاءات الخمس" 5S فهي البداية لنضع جميع التحسينات بعد ذلك ؛ فالتاءات الخمس هي أساس وقاعدة "الإدارة الرشيقة" Lean Management والإنتاج في الوقت المحدد JIT.والتاءات الخمس هي سلسلة من الخطوات والإجراءات التي تستخدم لترتيب مكان العمل "الجمبا" بأفضل طريقة لتحسين بيئة العمل ومن ثم تحسن الأداء ورفع مستوى السلامة.
  • والتاءات الخمس 5S هي اختصار لخمس كلمات يابانية تبدأ بـ S وهي Seiri, Seiton, seiso, Seiketsu and shitsuke والبعض يضيف كلمة يابانية سادسة وأيضاً تبدأ بـ S وهي shukan وتعني "العادة" habit. ولكن مصطلح 5S أو التاءات الخمس هو كافي لنقل المفاهيم الأساسية لهذه الآلية. وسوف نتعرف خلال هذه المادة على هذه الآستراتيجية ومفهومها وكيفية تطبيقها والحد من الهدر وتقليله والوصول إلى بيئة عمل نظيفة.

عن المحاضر
الإستشاري المصري أمجد خليفة

استشاري ومدرب وكاتب وباحث في علوم إدارة الجودة والتميز

-استشاري ومدرب وكاتب وباحث وخبير في علوم ونظم إدارة الجودة وتطبیقاتھا وآليات ولھ العدید من المقالات حول "آلیات حل المشكلات"
- مدرب له اسلوب متميز وشهرة واسعة، قام بتدريب العدید من المتدربین حول "نظم إدارة الجودة" و "إدارة الجودة الشاملة" و "منهجية كايزن" و "النموذج الأوروبي للتميز EFQM" وقام بتاھیل العدید من الشركات والمؤسسات على تطبيق نظم إدارة الجودة
- یتمتع بخبرة تصل إلى 12 سنة في ھذا المجال
- یھتم بتبسیط علوم الجودة ومبادئھا وتطبیقاتھا وربط ذللك بتحقیق الأثر والفائدة على المجتمع من خلال ممارسات المسؤولیة
ال...