Loading white

العناية بالعملاء (عملاء مدى الحياة)

انتهت المادة في يوم 07 يناير 2016

من: 15 نوفمبر 2015 إلى: 07 يناير 2016 (7 اسابيع)

يتوجب على الشركة أن تولي جانب العناية بالعملاء ما يستحقه من أهمية، مع وضع بعض البرامج التي تكفل العناية وتضمن تقديم الخدمة المناسبة.ما يحتاج إليه العملاء في كل وقت وزمان هو الخدمة المتميزة، فأنت عندما تذهب إلى فندق أو إلى مطعم لتناول وجبة الغداء، أو عندما تأخذ سيارتك إلى ورشة لإصلاحها، أو تحتاج إلى خدمة البريد، أو تقرر السفر على خطوط الطيران فإنك تبحث عن الخدمة. فالعناية والخدمة هما الحد الجامع المانع لما يبحث عنه العملاء كافة.
لهذا السبب شرعت في تدريس هذا الموضوع الذي أعتقد أن الشركات في سوقنا المحلي في حاجة إليه، والذي أسعى من خلاله إلى أن أؤكد أن حاجة العملاء متغيرة، فيجب أن تكون قواعد خدمتهم متغيرة، كما يجب ألا تتوقف عند حد، لذلك يجب علينا أن نوليها ما يناسبها من أهمية. خصوصًا أن بعض الشركات لا تهتم بخدمة العميل إلا عندما تمر بأزمة تتوسل منه إخراجها منها، أو عندما تجد نفسها مضطرة إلى البحث الجاد عن عملاء جدد بعد أن انفض عنها عملاؤها، ولكنها في الأوقات العادية تفتقد الرغبة في تقديم خدمات جيدة، مما يشكل خطورة بالغة على أعمالها ووجودها في السوق.
فالخدمة المميزة من ...

عن المحاضر
الدكتور عبيد بن سعد العبدلي

أستاذ جامعي سابق، المؤسس والرئيس التنفيذي لمزيج للاستشارات التسويقية

الدكتور عبيد بن سعد العبدلي، حاصل على الدكتوراة في التسويق من كلية مانشستر للأعمال، جامعة مانشستر ببريطانيا وماجستير إدارة الأعمال من كلية كاردف للأعمال بويلز، بريطانيا.. المؤسسس والرئيس التنفيذي لمزيج للاستشارات التسويقية، صاحب مشروع نحو ثقافة تسويقة. عمل أستاذ للتسويق في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران وأستاذ متعاون مع معهد الإدارة العامة. عمل في القطاع الخاص كمدير للتسويق الدولي في شركة تهامة بجدة وكذلك مدير للتسويق في شركة أغذية محلية ومدير عام لشركة أغذية في الرياض. عمل الدكتور العبدلي مستشار لجامعة الأمير سلطان الأهلية بالرياض وعمل كذلك مدير تنفيذي لبرنامج الأمير سلمان لل...