Loading white

مكافحة العدوى بالمنشآت الصحية - بالعربية

انتهت المادة في يوم 01 يوليو 2015

من: 15 يونيو 2015 إلى: 01 يوليو 2015 (اسبوعان)

إن مكافحة العدوى مسئولية كل فرد يعمل بالمنشأة الصحية ولهذا فإن المستشفيات والادارات توفر فريق مكافحة العدوى وهم من شأنهم تقديم الخبرة والتثقيف والدعم لكل العاملين بالمنشأه الصحيه ،بالاضافه الي مساعدة العاملين على الإستمرار فى المحافظة على تطبيق المعايير الصحية وتقليل مخاطر العدوى.  في هذا الكورس سأقوم بشرح كل ما يخص مكافحة العدوى بالمنشأه الصحيه كالمستشفي والعياده وغيرها. فكما نعلم ان مكافحة العدوى اصبح هو الإجراء الاول المتبع في اي منشأه صحيه للحد من انتشار او نقل العدوى من مريض لمريض آخر.

سنتعرف في هذا الكورس على الاتي

ماهي العدوي ؟
سلسله انتقال الامراض
كيفية انتقال الامراض 
كيف يمكن مكافحة العدوي
بعض الميكروبات المسببه للعدوي
كيفيه الوقايه من انتشار العدوي
كيفيه التعامل مع المخلفات الطبيه
كيفيه التعامل مع الالات الحاده
ادوات الحمايه الشخصيه
مكافحه العدوي في الوحدات المختلفه كوحده غسيل الكليه ووحده العنايه المركزه ووحده الاسنان وغيره

 

عن المحاضر
د. شادي نجم

معيد بكلية طب الاسنان - جامعة فاروس بالاسكندرية

حاصل علي بكالريوس طب وجراحة الفم والأسنان وزميل الجمعيه الدوليه لغارسي الاسنان وزميل جمعية اسكندريه لغرس الاسنان ومؤلف كتاب infection control practice والذي تم نشره بالتعاون مع دار النشر الالمانيه Lambert Academic Publishing. 

حاصل على دبلومة غرس الاسنان الاكلينيكيه من جامعه اشبيليه بأسبانيا ودبلومه في مكافحة العدوى من مركز اكسفورد للتعليم المستمر والمعتمده من جامعة اكسفورد بإنجلترا(تعليم عن بعد) ، ايضا دبلومه في العلوم العامة - دبلومه في الدراسات الصحية - دبلومه في علم النفس - دبلومة في التنميه البشريه - دبلومة إدارت مشروعات والمعتمد من مركز أليسون للتعليم المست...