Loading white

مقدمة إلى علم الأفلام

انتهت المادة في يوم 15 اكتوبر 2014

من: 10 اغسطس 2014 إلى: 15 اكتوبر 2014 (9 اسابيع)

في السابق كان انتاج و اخراج الأفلام مهنة و تخصص مكلف ماديا و يحتاج الكثير من الدراسة التقنية و الفنية إلا أن الزمن اختلف و أصبحت الكاميرا في متناول كل فرد. مع التطور التقني الهائل للكاميرات وغياب الخلفية العلمية بسبب التكلفة العالية لدراسة الأفلام أصبحت الحاجة ملحة لنشر الأصول العلمية لهذا العلم.

مادة مقدمة في علم الأفلام تعطي الطالب خلفية مبدئية في جميع جوانب انتاج الفيلم سواء في ناحية التسلسل الانتاجي من بداية الفكرة و حتى عرض الفيلم أو من الناحية التقنية المتعلقة بالكاميرات و الاضاءة أو ادارة الانتاج. تشتمل المادة على أصول كتابة السيناريو و السينماتوغرافي و الاخراج و ادارة الانتاج و الميزانية. كما تتطرق المادة لأدوار العاملين في الفيلم و حدود و مهام كل فرد و كيف تتناغم الجهود حتى يخرج الفيلم بجودة عالية.

 

عن المحاضر
محمد عبيدالله

مخرج و منتج سعودي

  • عمل محمد عبيدالله كمنتج و مخرج و ممثل على مدى ١٥ سنة.
  • بداياته كانت على مسرح جامعة الملك فهد للبترول و المعادن, الظهران, المملكة العربية السعودية, في عام ١٩٩٨ حيث شارك في اكثر من ٣٠ مسرحية ما بين ممثل و مخرج.
  • انتج اول فيلم روائي له في عام ٢٠٠٥. تخرج كمهندس و عمل كمدير مشاريع بالاضافة لعمله كمخرج و منتج.
  • انتقل إلى كندا في ٢٠٠٩ و عمل في شركة دايريس لانتاج الافلام في تورونتو ثم حصل على شهادة في دراسات الأفلام من جامعة رايرسون بتورونتو.
  • في بداية ٢٠١٢ تخرج بشهادة دبلوم انتاج افلام من مدرسة فانكوفر للأفلام تخصص اخراج و سينماتوغرافي. شارك في ان...