Loading white

الفصل 3: مشروع التخرج (دبلوم دراسات بيت المقدس)

انتهت المادة في يوم 15 اغسطس 2019

من: 01 مايو 2019 إلى: 15 اغسطس 2019 (15 اسبوع)

حتى يتمكن الطالب من التسجيل في مقرر "مشروع التخرج" يجب أن يكون قد أنهي بنجاح دراسة جميع مقررات الفصل الدراسي الأول والثاني (عدد  4 مقررات).

مشروع التخرج هو منتج لمشروع عملي يهدف إلى نشر ما درسه/تعلمه الطالب خلال الفصل الأول والثاني، كتحويل مادة علمية من أحد المقررات التي درسها في الدبلوم إلى منتج جذاب يخدم البعد المعرفي لبيت المقدس، أو المساهمة في تسويق بعض مصطلحات دراسات بيت المقدس، أو تحويل فكرة علمية وردت في أحد الكتب المقررة إلى فيديوهات، أو أفلام.

وبالتالي، وبهدف نشر وتعميم المعرفة التي درسها/تعلمها الطالب خلال الفصل الأول والثاني، على الطالب عمل مشروع تخرج (عملي):

أ. منتج يساهم بالتسويق لمصلح "بيت المقدس" أو المصلحات المتعلقه ببيت المقدس التي درست في مقررات الفصل الدراسي الأول.
ب. أو منتج يحول بعض فصول كتاب "صناعة التاريخ المستقبلي: نماذج بيت المقدس في تفسير وتوجيه الأحداث المعاصرة" إلى فيديوهات أو أفلام.
ج. أو منتج لأية أفكار أبداعية أخري يناقشها الطالب مع منسق المقرر ويحصل على موافقته.

عن المحاضر
البروفيسور الدكتور/عبد الفتاح العويسي (المقدسي)

مؤسس المشروع المعرفي لبيت المقدس وحقله "دراسات بيت المقدس"

  • أستاذ العلاقات الدولية في عدد من الجامعات العالمية، وأول أستاذ كرسي لدراسات بيت المقدس في المملكة المتحدة، ومؤسس ورئيس تحرير مجلة دراسات بيت المقدس، وزميل الجمعية الملكية التاريخية في المملكة المتحدة.
  • أسس العديد من المشاريع الأكاديمية العالمية، منها: مؤسس الحقل المعرفي "دراسات بيت المقدس" في 1994، رئيس المؤتمر الأكاديمي الدولي السنوي لدراسات بيت المقدس منذ 1997، ورئيس تحرير مجلة دراسات بيت المقدس منذ 1997.
  • له مايزيد على ثلاثين مؤلفاً مطبوعاً باللغتين العربية والإنجليزية، وبعض كتبه/بحوثه مترجم إلى لغات أخرى مثل الفرنسية والماليزية والأندونيسية ...