Loading white

طرق التدريس الحديثة

انتهت المادة في يوم 23 ابريل 2016

من: 07 مارس 2016 إلى: 23 ابريل 2016 (6 اسابيع)

يقصد بطريقة التدريس الخطة التي يسير عليها المعلمون وتلاميذهم لتحقيق الأهداف والغايات المقصودة من التربية والتعليم ، وهناك تعريفات عدة للطريقة التدريسية ، تركز معظمها على أنها : هي النمط ، أو الأسلوب ، أو النظام الذي يمكن أن يسلكه المعلم والمتعلم لتحقيق الأهداف التعليمية ، ويمكن تكراره في المواقف التعليمية المتشابهة .


أهمية طرق التدريس في العملية التربوية :
من الضروري جداً لكل مهتم بالتدريس أن يتعرف على طرق التدريس العامة والخاصة لأنها محور الارتكاز لأي تدريس فعال ،   وتعد سلاح المعلم ، الذي يستعين به في عمله ، ولها آثار هامة على العملية التعليمية ، وكذلك على التعلم ، ونتائجه . ومهما كانت غزارة المادة العلمية لدى المعلم فلن يكون النجاح حليفه إذا لم يملك الطريقة التدريسية الناجحة .

عن المحاضر
هالة محمد كمال

مدير مشاريع تعليمية بشركة إمكان - متخصص في مجال التعليم والتدريب لمدة 21 عاما

عملت كمشرفة موهبة بمدارس دار الرواد، مشرفة Math&Science  ، مسؤولة التطوير والتدريب ، مدرب دولي في برنامج الأولمبياد الدولي (موهبة). لديها العديد من الخبرات في مجال التدريس وتطوير المناهج الدولية في المدارس الأهلية، عضو دائم في لجنة التخطيط الاستراتيجي والخطط العلاجية بمدارس دار الرواد. كما أنها حاصلة على درجة البكالوريوس في المحاسبة وإدارة الأعمال من جامعة القاهرة، ودبلوم الإدارة الدولية من جامعة لندن, ودبلوم اللغة الفرنسية من نوتردام ديزابوتر. تعمل حاليا كمديرة مشروع ومدرب تعليمي بشركة إمكان التعليمية.