Loading white

المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية

انتهت المادة في يوم 01 اكتوبر 2018

من: 12 يناير 2018 إلى: 01 اكتوبر 2018 (37 اسبوع)

تعتبر المعايير الدولية لتدابير الصحة النباتية جزءاً من البرنامج العالمي الذي تنفذه منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) لتقديم المساعدة المتعلقة بالسياسات والجوانب الفنية في مجالات وقاية النبات و الحجر الزراعي. ويوفر هذا البرنامج للبلدان الأعضاء في المنظمة ولغيرها من الأطراف المهتمة هذه المعايير والخطوط التوجيهية والتوصيات الرامية إلى توحيد تدابير الصحة النباتية على الصعيد الدولي، بهدف تيسير التجارة وتلافى اللجوء إلى تدابير لا مسوغ لها تشكل حواجز أمام التجارة. وهى المرجع المعتمد من منظمة التجارة العالمية فيما يخص قضايا صحة النبات.

عن المحاضر
Ahmed Abdellah

مهندس زراعي - خبير فى الصحة النباتية

خبرة اقليمية ودولية فى مجال الحجر الزراعي ووقاية النبات ، من خلال العمل فى اكثر من منظمة وطنية لوقاية النباتات ، والمشاركة فى لجان واجتماعات الإتفاقية الدولية لوقاية النباتات ، والمشاركة فى برامج منظمة الأغذية والرزاعة للأمم المتحدة (الفاو) ومنظمة التجارة العالمية ..

حاصل على بكالوريوس العلوم الزراعية من جامعة جنوب الوادي بمصر ، ومن ثم العمل فى القطاع الخاص والحكومة فى وظائف مختلفة اهمها العمل كمهندس زراعي - فاحص حجر زراعي - اخصائى صحة نباتية - مدرب معتمد ومسئول برامج تدريبية - مسئول جودة ..

الخبرات ذات الصلة بمجال المادة:

عضو لجنة التنفيذ وبناء ال...