Loading white

العمل عن بعد

من: 20 اكتوبر 2019 (مادة مستمرة) (؟)

العمل عن بعد هو أسلوب عمل يسمح لأصحاب الأعمال بالعمل وإدارة العمل خارج بيئة المكتب التقليدية، ويستند إلى مفهوم أن العمل لا يحتاج إلى القيام به في مكان محدد ليتم تنفيذه بنجاح.

 

هذا يعني أنه سواء كنت تحضر مؤتمرا، أو في رحلة عمل، أو تقضي عطلتك في الساحل، فسيكون بإمكانك إدارة شركتك ومتابعة شؤون ومهام موظفيك عن بعد بسلاسة وفعالية، مع الاستفادة من مميزات العمل عن بعد مثل: تقليل التكاليف، توظيف أفضل الكفاءات من أي مكان في العالم، والاستفادة من الإنتاجية العالية التي يتمتع بها الأشخاص الذين يعملون عن بعد.

 

في هذه المادة سنتعرف على نمط العمل عن بعد بإيجابياته وتحدّياته .. كيف بدأ وكيف نجحت شركات كبرى في تبنّي نموذج العمل عن بعد بشكل كامل. سنتطرّق أيضًا إلى كيفية بناء وإدارة فريق عمل عن بعد، و أفضل الأدوات التي يمكن الاعتماد عليها لهذا الغرض.

عن المحاضر
مستقل

أكبر منصة للعمل الحر في العالم العربي

يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وفي الوقت نفسه يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها وزيادة مصادر دخلهم.

تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه.

 

تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو كمستقل، حيث يعمل مستقل كوسيط بين الطرفين إلى أن يتم تسليم العمل كاملاً.

عبد العزيز الألفي

مقدم المادة - مدرب معتمد من الجامعة الأمريكية في القاهرة

أمير عادل

مشرف المادة - مدير الحسابات بمنصة مستقل للعمل الحر

تخرج أمير من جامعة الزقازيق بدرجة بكالوريوس الهندسة في الآلات والقوى الكهربية في العام 2008، ويعمل حاليًا عن بُعد مديرًا للحسابات بمنصة مستقل للعمل الحر التابعة لشركة حسوب.

اهتم أمير بعالم العمل الحر وتحقيق الدخل عبر الإنترنت من خلال تدشّينه لمدونة "خطط الويب ماسترز" في العام ٢٠٠٩ والتي حصدت المركز الثاني كأفضل مدونة عربية متخصصة لعام ٢٠١٢.