Loading white

مبادئ علم الاحصاء مع تطبيقات عملية باستخدام EXCEL 2013

انتهت المادة في يوم 03 فبراير 2017

من: 01 يناير 2017 إلى: 03 فبراير 2017 (4 اسابيع)

يعتبر علم الاحصاء اليوم من اهم العلوم و أحد ادوات البحث العلمي اذ يتوقف عليه عدد كبير من الانشطة والفعاليات المهمة منها السياسية والاقتصادية والثقافية، وللاحصاء اهمية كبيرة في عمل الدولة والمؤسسات والمنظمات السياسية والاقتصادية وغيرها ،المحلية منها والدولية.

ولذلك فان افتقار الجهد الاحصائي في اي من المجالات يؤدي الى الاخفاق في انجاز أي مشروع ،ومن خلال متابعتنا وسنوات دراستنا وبحثنا العلمي والعمل في حقل الاختصاص وجدنا انه مازلنا نحتاج الى المزيد من التطبيقات العملية الاحصائية، أذ أن الطالب الجامعي او الاحصائي المبتدئ يملك المعلومات والمعارف الاحصائية ولكنه يفتقر الى الجانب التطبيقي الذي يعزز ويقوي تلك المعارف ويكسبه المهارات .

وبناءاًعلى ذلك ارتأينا اعداد هذا المساق لنضعه بين ايديكم ويكون خير مرشد ودليل للتطبيق العملي باستخدام برنامج أكسل 2013.

عن المحاضر
أ. احمد الجسار

محاضر ومدرب دولي معتمد ،مدير ومؤسس شركة الجسور للتدريب والاستشارات الاحصائية المحدودة


احمد الجسار: هو مدير ومؤسس شركة الجسور للتدريب والاستشارات الإحصائية وهي شركة متخصصة في التدريب والتطوير والاستشارات.
يهدف احمد الجسار في المقام الأول الى محو الامية الإحصائية ونشر ثقافتها، وكذلك مساعدة الافراد والمؤسسات على تطوير وبناء قدراتهم وتطوير اعمالهم المهنية.
يقدم احمد الجسار عبر قسم الاستشارات في شركته أكثر من 250 استشارة سنوياً، كما يقدم دورات تدريبية وورش عمل كل عام الى عدد كبير من الأشخاص والجهات الحكومية والشركات الاهلية.
كما انه حاصل على شهادة الدكتوراه الفخرية في مجال الإحصاء التطبيقي حيث انه متخصص في هذا المجال منذ 14 عام كما انه ناشط وباحث ف...