Loading white

التعليم العربي المفتوح

د. أميمة كامل

أستاذ الصحة العامة - كلية الطب جامعة القاهرة - مدير المركز العربى للتوعية الصحية - عضو المجلس العلمى للتعليم الطبى بمعتمد

Medium 550d2428611e9b256e8b4579
  • أنثى

  • مصر

تخرجت من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1985 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

تم تعيينها كمعيد بقسم الصحة العامة عام 1987

حصلت على الماجستير والدكتوراه فى تخصص التثقيف الصحى والتواصل – وكان موضوع التخصص تعزيز الصحة العقلية للاطفال فى الثلاث سنوات الاولى من العمر من خلال التوعية للامهات بضرورة التفاعل مع الاطفال لتنمية ملكاتهم الغقلية.

حصلت على درجة الاستاذية عام 2004 ،،وتميزت  الابحاث التى قدمتها بدراسة ظواهر مجتمعية متعلقة بالصحة ووضع تدخلات من خلال التوعية الصحية وتحسين مهارات التواصل ومايترتب عليه من تحسين الامتثال للنصح الطبى.

قامت  بوضع منهج التوعية الصحية والتواصل لطلاب البكالوريوس بكلية الطب وشاركت فى تدريب اعضاء هيئة التدريس من التخصصات المختلفة على مهارات التواصل مع المرضى واسرهم فى المواقف الصعبة والحالات الطارئة.

اشرفت على تدريب أطباء الامتياز بكلية طب قصر العينى لمدة خمس سنوات متتالية من 2006 الى 2011,وشاركت فى عدة دراسات للعمل على تطوير التعليم والتدريب لأطباء الامتياز.

حصلت على دبلومة التعليم الالكترونى من الجامعة الامريكية بالقاهرة,, وصممت أول منهج الكترونى فى مادة الصحة العامة.

عملت فى اتحاد الاطباء العرب كمدير للمركز العربى للتوعية الصحية "وعى" منذ عام 2010 حتى الآن،،،حيث انجزت العديد من حملات التوعية الصحية، وقامت بتدريب العشرات من طلاب الكليات الطبية وتأهيلهم للعمل فى المجال التطوعى كمثقفين صحيين

 حصلت على دبلومة التعليم الطبى من جامغة قناة السويس 2014

انضمت للمجلس العلمى لدبلومة التعليم الطبى بالمعهد العربى للتنمية المهنية المستدامة "معتمد"،عام 2015

اقرأ المزيد
أقوم بتدريس