Loading white

التعليم العربي المفتوح

د. صالح بن فهد العصيمي

أستاذ مشارك

Medium me
  • ذكر

  • المملكة العربية السعودية

  • دكتوراة

 أستاذ التربية واللغويات التطبيقية المشارك في جامعة الإمام (قسم علم اللغة التطبيقي)
twitter: @salehosaimi

أستاذ الدراسات العليا المشارك للغويات التطبيقية والتربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الرياض.
درس الدكتوراه في كلية التربية في جامعة ليدز ببريطانيا، و الماجستير في في علم اللغة التطبيقي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، و درس البكالوريوس في اللغة العربية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.
وقد عمل مستشارا ومحكّما لمايكروسوفت في عدة مشاريع برمجية خاصة باللغة العربية، كما عمل مستشارا في مكتب التربية في مقاطعة ليدز وفي المجلس البلدي في المقاطعة، عمل خلال ذلك عضوا في هيئة الاستئناف في قضايا الفصل في المرفوعة ضد مكتب التربية، وممثلا للمسلمين في المجلس الاستشاري الدائم للتربية الدينية. وعمل أيضا في شركة تطوير للخدمات التعليمية مديرا لتطوير تعليم اللغة العربية في مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم. ويشغل حاليا المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للغويات التطبيقية. وقد حكّم العديد من البحوث والمشاريع العلمية لجهات علمية وأكاديمية. كما درّب معلمي وأساتذة اللغة العربية لغة ثانية في إندونيسيا والصين والمملكة العربية السعودية.  

Saleh F. Al-Osaimi, PhD in Applied Linguistics and Education at Leeds University. Associate Professor at IMISIU, Saudi Arabia. He worked as a consultant for Microsoft on Arabic language software projects. He was also a governor at Education Leeds and a member of SACRE (Standing Advisory Council on Religious Education) and a member of Leeds City Council's School Appeal Panel. He worked as the Deputy Dean of the Institute for Activities and Language Courses. He was also the Professional Director of the Professional Development of Arabic language teachers   in Tatweer Company for Educational Services, King Abdullah Bin Abdulaziz Public Education Development Project. He is now the Executive Director of King Salman Center for Applied Linguistics. He trained teachers of Arabic Language ,as a First and a Second Language in many countries including Saudi Arabia, China, and Indonesia.

اقرأ المزيد
أقوم بتدريس