Loading white

التعليم العربي المفتوح

Spread Your Skills

نشاط طلابي بجامعة الأزهر

Medium 10499563 835343936489659 3756270329902138418 o
  • مصر

كل منا لديه مايميزه عن غيره، علينا فقط أن نؤمن، نسعى، نغيّر، نواصل، نتواصل. Spread Your Skills أحد أوائل الأنشطة الطلابية بجامعة الأزهر. حيث بدأ الفريق بالعمل منذ 6 سنوات بجامعة الأزهر. نحن نؤمن بأن كل شخص منا قد وهبه الله ما يتميز به عن غيره، لذا يجب على كل شخص أن ينشر مهاراته حتى ننهض بجامعتنا وأمتنا.

بدأت أنشطة الفريق فى خدمة طلاب جامعة الأزهر منذ عام2011، ثم توسعت الفكرة لتشمل جميع الطلاب المصريين. وتأتى خطوة التعاون مع منصة رواق ضمن خطة الفريق لتشمل خدمات الفريق جموع الطلاب فى العالم العربىّ.

 

رسالتنا:-

أن نقدم المعرفة بشكل مبتكر عن طريق دورات وورش عمل مصمّمة بطريقة مبتكرة وبأعلى جودة وفى نفس الوقت بدون تكلفة أو أقل التكاليف لضمان إستدامة أنشطة الفريق.

 

رؤيتنا:-

إعادة إختراع الطريقة التي يتعلم بها الناس.
إختصاصات الفريق:-

  1. التعليم
  2. اللغة الإنجليزية
  3. تكنولوجيا التعليم
  4. تجهيز الطلبة لسوق العمل
  5. تصميم العملية التعليمية
  6. تعلّم كيفية التعلّم

 

أنشطة الفريق:-

  1. مشاريع حالية
  2. مشاريع سابقة 

 

المشاريع الحالية:-
ما يميزنا عن كافة المنظمات هو حس الابتكار، حيث نعمل على تصميم المشاريع الخاصة بنا من البداية للنهاية. 

 

1- Speak Up | ورش عمل تعمل على تزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للتحدث باللغة الإنجليزية. تعتمد هذه الورش على الجانب العملى والممارسة. قمنا حتى الآن بعمل 4 ورش عمل - 3 لطلاب جامعة الأزهر - ورشة لمنظمة معا لتأهيل الشباب لسوق العمل
عدد المستفيدين: 350 شخص

 

2-Conversation Club | ورشة محادثة أسبوعية لممارسة اللغة الإنجليزية

عدد المستفيدين:  280 طالب 

 

3- أنا تمهيدى | مجموعة من المحاضرات و ورش العمل اللى تعمل على تزويد الطلبة بمهارات لازمة لهم في حياتهم. لا نعمل على إعطائهم بعض الكورسات التقليدية، بل نمنحهم أسلوبا للحياة. فنحن نعطيهم الطريق، ولهم حرية الاختيار إما الإكمال فيه، أو الإستمرار على نفس الطريق داخل الجامعة. تشمل المحاضرات مواضيع عن منح الدراسة الخارجية، الرؤية والرسالة، التدريب الصيفى، مجالات العمل الجديدة في سوق العمل، التجهيز لسوق العمل من كتابة للسيرة الذاتية ومهارات المقابلة واقتناص الوظائف، الخ
عدد المستفيدين: 1000 طالب

 

4-Online Course | هو أحد المشاريع التي تخدم رؤية الفريق و هي "إعادة اختراع الطريقة التي يتعلم بها الناس" عن طريق تصميم وتقديم محاضرات تعليمية على الإنترنت بنظام الMOOC، تهدف إلى إثراء المحتوى العربي. 

-تعلًم كيف تتعلُم: و هو أول كورس يقدمه الفريق بمساعدة أ/أحمد الأزهري عام 2015 على منصة رواق

عدد المستفيدين: 28.000 طالب

 

5-محاضرات واسعة الانتشار | تختلف مواضيع المحاضرات من تأهيل لسوق العمل، تطوير مهارات اللغة عند الطلبة، إستخدام اللغة في الدعوة إلى الله، مهارات العرض والإلقاء، التعريف بالمنح الدراسية "سواء داخل مصر أو خارجها"، ريادة الأعمال، وغيرها. عدد المحاضرات | 17 محاضرة عدد المستفيدين | أكثر من 5000 مستفيد

 

المشاريع السابقة :.

1- الترجمان الأزهرى | مشروع يهدف إلى تدريب الطلاب على الترجمة، حتى نؤهل أكبر قدر من المترجمين على أعلى مستوى.
عدد المستفيدين:  قمنا بعمل محاضرة لأحد الدكاترة العظماء بهذا المجال، وحضر هذه المحاضرة 550 طالب.

 

2- ورشة عمل عن "تعلّم كيف تتعلّم | مشروع يهدف إلى تدريب الطلبة على كيفية استقلالهم برحلتهم فى التعلّم.
عدد المستفيدين: قمنا بعمل محاضرة للأستاذ أحمد الأزهرى "مدرس مساعد بكورس Learning How to Learn المقدم من جامعة كاليفورنيا على موقع كورسيرا". حضر هذه المحاضرة: 600 طالب. 

 

 

صفحة الفريق على موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" | http://ًwww.facebook.com/SYSEducate

اقرأ المزيد
أقوم بتدريس